الرئيسية » منوعات » أشهر لاعبي الخفة العرب

أشهر لاعبي الخفة العرب

أشهر لاعبي الخفة العرب
مجلة اي بال -
أشهر لاعبي الخفة العرب

أشهر لاعبي الخفة العرب

خفة اليد من المهارات المسلية التي يستمتع العديد بمشاهدتها، وهي تختلف تماما عن السحر لأنها تعتمد على الخدع البصرية وليس التعويذات المحرمة دينيا، ويضم العالم العربي مجموعة من أشهر لاعبي الخفة الذين حققوا شهرة كبيرة ولديهم الكثير من المعجبين ليس فقط في الوطن بل والعالم كله.

 

 

اقرأ ايضا:

أحمد البايض X معين البستكي

ساحر سعودي والأسرار السبعة

Large

1

أحمد البايض

أظهر لاعب الخفة السعودي أحمد البايض شغفا بألعاب الخفة من سن مبكرة، وتمكن من الفوز في برنامج لإظهار المواهب من خلال القيام ببعض العروض السحرية وهو في سن 13 عاما وبعد، إنهائه الدراسة بمدرسة داخلية بلندن انتقل إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة لإكمال دراسته الجامعية وبدء عروضه الخاصة التي نالت إعجاب الكثيرين، وفي عام 2003 عاد البايض إلى المملكة السعودية، وكان أول ظهور له في البرنامج التلفزيوني “آخر خبرية” على قناة المستقبل عام 2006 حيث نال شهرة كبيرة، لكن ما حقق له شهرة كبيرة في العالم العربي كان برنامج ” Arabs Got Talent” حيث أبهر الجماهير ووصل إلى نصف النهائي من المسابقة. وقد أدى البايض العديد من المخاطرات الرهيبة والتي عُرفت بتحدي “وادي الجماجم”، حيث قاد سيارة معصوب العينين على حافة أعمق أودية لبنان وأكثرها خطورة مع وجود السيارات وشاحنات مارة في الطريق وقد قام بالمخاطرة صعودا ونزولا، وآخر عروضه كانت في مهرجان “أكشنها” بجدة والرياض.
Large

2

معين البستكي

تمكن الساحر الإماراتي معين البستكي من إكتساب شعبية كبيرة رغم أنه لم يمض كثيرا من الوقت، وقد بدأ شغف معين بألعاب الخفة في سن السادسة، وقد تعلم بعض تلك الألعاب من جده الذي كان يمارسها، وقد أدى تعلقه بها إلى قيام والده بإحضار شرائط لبرنامج “ديفيد كوبرفيلد” الشهير المتخصص في ألعاب خفة اليد، وقد لاقى معين معارضة من أهله عندما عبّر عن رغبته في استكمال مشوار عالم فن الألعاب السحرية، حيث كانوا يرغبون في أن يستكمل دراسته، وهو ما حققه لهم معين قبل أن يعود لعالم الألعاب السحرية. ومن أقوى الخدع التي عرضها معين للجمهور إحضاره للفنان “عبدالله بالخير” من بيته إلى الستديو وقراءة تفكيره ثم إخفائه من الستديو وإرساله إلى منزله مرة أخرى.
Large

3

جينو

الساحر اللبناني جينو من لاعبي خفة اليد المشهورين في العالم العربي، وقد العديد من العروض المبهرة التي حصلت على إعجاب الكثير من محبي خفة اليد، ونظرا لعروضه التي ذاعت شهرتها في العالم، حصل جينو على جائزة مارلين العالمية كأفضل ساحر مسرحي في الشرق الأوسط لعام 2011، والتي تقدمها جمعية السحرة الدوليين التي تضم 37 ألف عضو.
Large

4

كريستينا ميكي

تعد لاعبة خفة اليد اللبنانية كريستينا ميكي أول لاعبة خفة يد محترفة في العالم العربي، وقد ذكرت كريستينا أنها تعلمت الحيل والخداع البصري من والدها، بينما كانت والدتها تعمل كفتاة لاستعراضاته السحرية، وقد أكدت كريستينا في أحد لقاءاتها التلفيزيونية أن الألعاب السحرية تعتمد على مهارات شخصية لا يمتلكها الجميع.
Large

5

محسن السماك

محسن السماك لاعب خفة اليد العراقي الذي ذاعت شهرته بشكل كبير في الثمانينات والتسعينات، وقد أمضى 40 عام في هذا المجال لكن مع تدهور الظروف في العراق اضطر للسفر والعودة، لكن لم يكن هناك مجال لعرض حيله. بدأ محسن شغفه بالحيل وهو في الإبتدائية عندما زار أحد السحرة الأجانب مدرسته وقام بعرض مجموعة من الحيل أعجبت محسن ونجح في تقليد بعضها ما دفع الساحر الأجنبي إلى تعليمه بعض الأساسيات قبل أن يتجه محسن إلى قراءة الكتب الخاص بألعاب خفة اليد، واستطاع بعد ذلك القيام بعروض في كافة أنحاء العالم، وحاليا يعمل على وضع كتاب يضم كافة المشاهد الغريبة والطريفة التي واجهها في جولاته حول العالم.
Content Protection by DMCA.com
fbc

السابق
التالي
مساحة اعلانية
إلى الأعلى